جوان-2012

جزيرة تختفي عن الخارطة في المحيط الهادئ




أعلن فريق من العلماء الاستراليين ذهبوا لدراسة جيولوجيا جزيرة تدعى  «ساندي ايلاند» في جنوب المحيط الهادئ مستندين الى «غوغل ارث» وعدد من المراجع  الجغرافية العالمية، ان هذه الجزيرة قد اختفت.
ويمكن العثور على هذه الجزيرة من  خلال البحث على محرك «غوغل ارث» للخرائط، في بحر الكورال، بين استراليا وكاليدونيا  الجديدة، كما ان مراجع جغرافية عالمية تشير الى وجود هذه الجزيرة وتسميها «سابل  ايلاند».
وقالت ماريا سيتون العاملة في فريق العلماء الذين أرادوا دراسة  الجزيرة المفترضة في حديث لوكالة فرانس برس ان خرائط بحرية تستخدمها بواخر الأبحاث  تشير أيضا الى وجود هذه الجزيرة، لكن العلماء الذين أبحروا بحثا عنها لم يجدوا لها  اثرا. 


واضافت ماريا اثر عودتها من هذه الرحلة التي استغرقت 25 يوما «الجزيرة موجودة على  غوغل ارث وخرائط اخرى، لكننا بحثنا ولم نجد شيئا، نحن حقا مندهشون، الامر غريب  جدا».
وقال متحدث باسم غوغل لوكالة فرانس برس «من اكثر الاشياء اثارة في عالم  الخرائط والجغرافيا ان العالم لا يكف عن التغير». وقال مسؤولون في قسم الخرائط  بالبحرية الاسترالية انهم يتعاملون مع المعطيات الجغرافية المتداولة ببعض الحذر لان  الكثير من هذه المعطيات مغلوطة او تجاوزها الزمن.


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More